skip to Main Content

à propos de nous et de notre mission

Mchichates est une association marocaine de protection animale, elle a pour mission de venir en aide aux chats errants du Maroc, ces derniers endurent une grande misère. Mchichates s’est fixée comme objectif, de leur offrir nourriture, soins médicaux, de les vacciner, stériliser, les faire adopter et bien le faire, les défendre, organiser des compagnes de sensibilisation du grand public, de stérilisation et de vaccination. Elle a aussi comme projet, de créer un sanctuaire, où les chats et chatons les plus vulnérables ; malades, convalescents et handicapés, vivraient, non dans des cages mais dans un environnement naturel où ils pourraient vivre librement, décemment et en toute sécurité.

Nous comptons aider les propriétaires des chats démunis, mais aussi aider les sauveteurs et sauveteuses, qui viennent spontanément à leur aide, et qui ont envie de les aider davantage mais ne le peuvent pas faute de moyens.

Nous avons crée cette association, car l’union fait la force, et que nous sommes en mesure de bénéficier de tarifs réduits auprès des vétérinaires qui veulent bien nous aider, de l’aide des autorités locales, et de l’appui des bénévoles et du grand public.

Si notre cause vous touche et vous parle, que vous vous sentez concerné par la condition misérable de nos chats errants, que vous voulez l’améliorerr, aidez nous à honorer notre mission.

القانون الأساسي: لجمعية امشيشات
الباب الاول: التأسيس و قوانين المكتب

الفصل الأول:

بناء على الظهير الشريف رقم 1.58.376 الصادر بتاريخ 3 جمادى الأولى 1378 الموافق 15 نونبر 1958م المتعلق بتأسيس الجمعيات حسب ما وقع تغييره بمقتضى الظهير الشريف المعتبر بمثابة قانون رقم  283ـ73 بتاريخ 6 ربيع الأول 1393 الموافق 10 ابريل 1973م. تم تأسيس جمعية أمشيشات

الفصل الثاني: تأسست جمعبة امشيشات لمدة غير محدودة بمقرها الكائن بـ : فضاء الشباب اسباتة بجميلة 4 زنقة 89 قرية الجماعة

الفصل الثالت: يتولى تسيير الجمعية وتنفيذ نشاطها مكتب مكون من خمسة (05) أعضاء يتم اختيارهم بالاقتراع العام كما يتم تجديد المكتب مرة كل خمس (05) سنوات.

الفصل الرابع: تخضع الجمعية لإدارة المكتب الذي يتكون أعضاؤه من الرئيس ونائبه والكاتب العام ونائبه والأمين ونائبه والمستشارين كما تتفرع من هذا المكتب عدة لجان تسهر على تطبيق برامجها.

الفصل الخامس: يتولى نائب الرئيس مسؤولية تسيير أنشطة وشؤون الجمعية في حالة حدوث ظروف مانعة تحول دون قيام الرئيس بمهامه ولايحق له التوقيع في الشيكات.

الفصل السادس:  كل تمثيل للجمعية من طرف عضو من أعضائها وكل عمل أو نشاط كيفما كان شكله يعد لاغيا ما لم يكن بتفويض خطي من طرف المكتب.

الفصل السابع: يتم اجتماع أعضاء المكتب باستدعاء من الرئيس و بطلب من نصف أعضاء المكتب وتتخذ كافة القرارات بأغلبية الحاضرين و في تعادل الأصوات فإن صوت الرئيس يعادل صوتين ولا يقبل أي صوت بالنيابة.

الفصل الثامن: للجمعية صلاحية الاتحاد والتعاون مع جمعيات أخرى تسعى إلى خدمة نفس الأهداف والمبادئ.

الفصل التاسع: يقوم الكاتب العام بانجاز المحاضر والمرسلات والتقارير والاستدعاءات في حين توكل مهمة تسيير ميزانية الجمعية للأمين وعليه أن يطلع المكتب على أي عملية مالية.

الباب الثاني: أهداف و وسائل الجمعية

الفصل العاشر:

تسعى الجمعية إلى تحقيق أهداف نبيلة اتجاه الحيوانات من أجل ترسيخها وسط عموم المواطنين من خلال العناية بالحيوانات والرفق بها وتحسيس المواطنين بأهمية المحافظة على البيئة عبر تأسيس مأوى للحيوانات الضالة وذلك من خلال برنامج عمل حسب مراحل زمنية:

أهداف الأمد القصير:

  • وضع خريطة لإحصاء القطط المتخلى عنها وأماكن تواجدها بتراب مقاطعة سباتة
  • تحديد احتياجات القطط من إطعام وتطبيب وتعقيم وتبني
  • توفير الاحتياجات بشراكة مع السلطات المحلية وأطباء بياطرة المحسنين والمجتمع المدني
  • القيام بحملات تحسيسية بالمؤسسات التعليمية والجمعيات والمجتمع المدني بأماكن تجمع القطط لأجل نشر ثقافة الرفق والعناية بالحيوان
  • القيام بحملات تعقيم للحد من ظاهرة انتشار القطط المتخلى عنها بتراب المقاطعة
  • البحث عن متبنين للقطط التي توجد في وضعية باستعمال التقنيات الحديثة (مع الجمعية وصفحات التواصل الاجتماعي)

أهداف الأمد المتوسط:

  • نشر ثقافة الرفق بالحيوان والاهتمام بالبيئة وتقسم هذه التجربة مع الجمعيات والمجتمع المدني.

أهداف الأمد البعيد:

  • بناء مأوى للقطط المتخلى عنهم, يتوفر على المقاييس المعمارية الخاصة بمأوى الحيوانات من أجل الإيواء, الإطعام, التطبيب, التلقيح والتعقيم.
  • القيام بحملات مجانية لعلاج وتعقيم قطط الأشخاص المعوزين.

الفصل الحادي عشر:

تهدف الجمعية لخدمة ثقافة الرفق والعناية بالحيوان التي لا تتنافى مع قيمنا الإجتماعية والحضارية.

الفصل الثاني عشر:

أنشطة الجمعية لا تتخذ طابعا نقابيا وسياسيا و لا تتنافى مع الأخلاق الفاضلة و المصلحة العامة.

الفصل الثالت عشر:

تعتمد الجمعية كافة الوسائل المشروعة والقانونية التي تمكنها من تحقيق كافة أهدافها النبيلة.

الباب الثالث: مداخيل الجمعية وشروط الانخراط فيها

الفصل الرابع عشر: تتكون مداخيل الجمعية من جميع المصادر التي تخولها القوانين ومن بينها:

  1. واجب الإنخراط للأعضاء.
  2. مداخيل أنشطة الجمعية والتبرعات.
  3. المنح والهبات المخصصة من طرف المحسنين والجهات الرسمية والقطاعات الحكومية والمنظمات الحكومية وغيرالحكومية الوطنية والدولية والهيئات المنتخبة.
  4. التمويلات التي تحصل عليها الجمعية من مختلف الشركاء لتنفيذ برامجها ومشاريعها.

الفصل الخامس عشر: تفتح الجمعية باب العضوية في وجه كل الأشخاص المغاربة شريطة أن يؤمنوا بنفس الأهداف والمبادئ ويحترموها وأن يؤدوا واجب الإنخراط.

الباب الرابع: الاستقالة والإقالة و حل الجمعية

الفصل السادس عشر: يحق لكل عضو الاستقالة من الجمعية وتصبح سارية المفعول بعد تقديمها كتابة عبر البريد المضمون إلى الرئيس أو نائبه ولا تضع الإستقالة حدا لوجود الجمعية.

الفصل السابع عشر: في حالة وفاة أو استقالة أو إقالة عضو أو عدة أعضاء من المكتب المسير يتم تعويضهم بموافقة أغلبية الأعضاء.

الفصل الثامن عشر: يتعرض للفصل من الجمعية كل عضو قام بنشاط فردي أو غير متفق عليه أو قام بفعل أو نشاط يتعارض مع مبادئ الجمعية وأهدافها وينفذ قرار الفصل بتصويت أغلبية المكتب.

الفصل العشرون: في حالة حل الجمعية بصفة نهائية تعود ممتلكاتها إلى إحدى الجمعيات بالإقليم التي تخدم نفس الأهداف.

الفصل الواحد و العشرون: كل تغيير يدخل على القوانين أو الأهداف و هيكل المكتب يشار إليه طبقا لما جاء في الظهير الشريف المؤرخ في 3 جمادى الأولى 1378 هجرية الموافق 15 نونبر 1958م.

association mchichates - جمعية امشيشات

 

Panier Élément supprimé. Annuler
  • Aucun produit dans le panier.
Back To Top